الجمهورية اللبنانية
آخر الأخبار
صدور نتائج المرشحين والمتأهلين للمرحلة النهائية الشفهية لمباراة الاطفاء
صدور نتائج المرشحين والمتأهلين للمرحلة النهائية الشفهية لمباراة الاطفاء

تركيب اجهزة لطرد الطيور في المطار


 تركيب اجهزة لطرد الطيور في المطار

 21012017

أجهزة حديثة لتشتيت الطيور جرى تركيبها على مدارج مطار رفيق الحريري الدولي لوضع حد نهائي لمشكلة النورس الذي كاد ان يهدد سلامة الطيران المدني.

الاجهزة التي قدمت هبة الى الدولة اللبنانية كانت محور إجتماع عقد في المديرية العامة للطيران المدني برئاسة المدير العام المهندس محمد شهاب الدين وأمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير مكلفا من رئيس الحكومة سعد الحريري، وقد شارك فيه قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط ، فضلا عن عدد من رؤساء الوحدات في المديرية العامة للطيران المدني.                        


خلال الاجتماع أكد اللواء خير ان اهتمام المسؤولين اللبنانيين بإيجاد حلول سريعة لمشكلة تكاثر الطيور أدى الى نتيجة إيجابية من خلال أجهزة حديثة جرى اختبارها وتركيبها، وهي اجهزة معتمدة في مطارات عديدة في دول العالم. وقال: "ان هذه الاجهزة قدمت هبة للمطار، وقد اتصلنا بالدول التي تعتمدها في مطاراتها قبل قبولها، فأعطتنا شهادات ايجابية وممتازة عنها".


من جهته، لفت مدير عام الطيران المدني الى ان الاجهزة التي قدمتها شركة الحمرا- غروب، جرى استلامها بمساعدة خبير من الشركة المصنعة الذي شارك في تركيبها وتجربتها، مؤكدا انها أعطت نتيجة مرضية.


تجدر الاشارة الى ان الاجهزة التي جرى تركيبها متعددة الاحجام، لا تتأثر بحرارة الطقس، تعمل ضمن مدى يتراوح ما بين 650 مترا الى 3 كلم، وهي تعطي ذبذبات مختلفة وبأصوات متعددة بحيث لا يمكن للطيور أن تعتاد عليها، الامر الذي يثبت فعاليتها.