الجمهورية اللبنانية
آخر الأخبار
إطلاق مناقصات التجهيزات الامنية للمطار
الوزير فنيانوس: لن أدخر جهدا لتوفير البيئة الأكثر أمنا وسلامة للمسافرين
الوزير فنيانوس يفتتح منظومة الرادارات الجديدة في المطار

الوزير يوسف فنيانوس في اول زيارة له الى المطار

وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في أول زيارة له الى المطار:

سأعمل على إطلاق الهيئة العامة للطيران المدني وإجراء التعيينات فيها.

 

14012017

 

  

شدد وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس على اهمية مرفق المطار كونه واجهة لبنان الى العالم، وأكد انه سيسعى خلال توليه حقيبة الاشغال العامة والنقل الى تعيين الهيئة العامة للطيران المدني، لافتا الى انه لن يقوم بأي تعيينات تتناقض مع مراسيم الهيئة، مشيرا الى انه باشر اتصالاته لإطلاق الهيئة العامة للطيران المدني.

 

الوزير فنيانوس الذي استهل زياراته للمديريات التابعة للوزارة بزيارة الى المديرية العامة للطيران المدني، ترأس اجتماعا لرؤساء الوحدات شارك فيها ممثلون عن جهاز امن المطا، دعاهم خلاله الى التعاون والإجتهاد لتطوير مرفق المطار على كافة المستويات.

 

وتوجه الى المجتمعين بسلسلة من التعليمات، حرص خلالها على التأكيد على جهوزية الوزارة لدراسة اي ملف، والمساهمة بمعالجة كل المشاكل بهدف تأمين وتثبيت سلامة الطيران، وقال: "ستعطي الوزارة الاولوية في اعتماداتها المالية لموضوع سلامة الطيران قبل الطرقات والاشغال المتصلة بها". مبديا استعداده لحمل مشاريع مراسيم ودراسات تطويرية الى طاولة مجلس الوزراء لإقرارها إذا كانت تعود بالفائدة على المصلحة العامة وعلى مرفق المطار.

 

ووعد الوزير فنيانوس بإطلاق ثلاث مناقصات ومزايدات خلال عمر الحكومة الحالية، أبرزها:

 

مناقصة ترميم كاسر الموج، مزايدة استثمار السوق الحرة ومناقصة التجهيزات الامنية والتقنية. لافتا الى ان المناقصات ستجرى بشكل يتيح المجال امام مشاركة اكبر عدد ممكن من المتعهدين.

 

وحول موضوع انتشار الطيور في الاجواء المحيطة بالمطار والتي تهدد سلامة الطيران، استمع الوزير فنيانوس الى رؤساء الوحدات في المديرية العامة حول الاسباب التي تؤدي الى جذب الطيور والاجهزة العاملة حاليا لطردها، والحلول المقترحة، واعدا العمل على معالجة هذا الملف بالتنسيق مع مختلف الوزارات والادارات المعنية.

 

وفي ختام الاجتماع أشار الوزير فنيانوس الى انه سيعمل على تنظيم زيارات ولقاءات متكررة شهرية للوقوف على سير العمل في المطار.