الجمهورية اللبنانية
آخر الأخبار
إطلاق مناقصات التجهيزات الامنية للمطار
الوزير فنيانوس: لن أدخر جهدا لتوفير البيئة الأكثر أمنا وسلامة للمسافرين
الوزير فنيانوس يفتتح منظومة الرادارات الجديدة في المطار

من نحن؟

 

المديرية العامة للطيران المدني هي إحدى المديريات التابعة لوزارة الأشغال العامة والنقل، والتي يحكم عملها المرسوم التنظيمي رقم 1610 تاريخ 26/7/1971.

 

تسعى المديرية العامة للطيران المدني، التي تضم في هيكليتها مديريتي المطارات والإستثمار الفني وتسع مصالح فنية وإدارية بالإضافة الى رئاسة المطار والديوان، الى تنظيم وتسيير العمل في مطار رفيق الحريري الدولي، بوابة لبنان الى العالم.

 

تضم هذه المديرية العامة خيرة من الموظفين الإداريين والخبراء الفنيين في مراقبة الملاحة الجوية وسلامة الطيران والنقل الجوي وصيانة الأجهزة والمنشآت والرصد الجوي والإتصالات بالإضافة الى مهندسين يشرفون على إعداد الدروس والأبحاث والمشاريع التأهيلية والتطويرية، كل هؤلاء وبالإضافة الى فريق عامل في مجال الصحة والإطفاء، يجتهدون من أجل استثمار أفضل في قطاع الطيران، مواكبين التطور العلمي والتكنولوجي من جهة، وملتزمين بالقواعد والقوانين والمعايير التي تفرضها الاتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال قطاع الطيران وسلامته من جهة ثانية.

 

ان المديرية العامة للطيران المدني أخذت على عاتقها، ولا تزال، مهمة التنسيق مع منظمة الطيران المدني الدولي، ومختلف هيئات وإدارات الطيران المدني، والمطارات الخارجية، من أجل المساهمة في تطوير قطاع الطيران المدني والنهوض به، وهي تطمح لأن تكون أحد الوجوه المشعة للبنان.

 

إننا حريصون على اعتماد الشفافية في عملنا التنظيمي الداخلي من اجل تسهيل اعمال شركات الطيران والشحن المعتمدة في مطار رفيق الحريري الدولي، وتسيير معاملات المواطنين والمسافرين من المغادرين والوافدين الى لبنان. كما اننا نجتهد في عقد الاتفاقيات لفتح الخطوط الجوية المباشرة مع الدول الأخرى من أجل تأمين تواصل أفضل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب.

 

ان هدفنا كان وسيبقى الحفاظ على موقع لبنان الرائد في قطاع الطيران المدني.

 

مدير عام الطيران المدني