الجمهورية اللبنانية
آخر الأخبار
صدور نتائج المرشحين والمتأهلين للمرحلة النهائية الشفهية لمباراة الاطفاء
صدور نتائج المرشحين والمتأهلين للمرحلة النهائية الشفهية لمباراة الاطفاء

تكريم الزميل انطون فرح


 تكريم الزميل انطون فرح في المديرية العامة للطيران المدني

 21022017-1

 

وسط أجواء من الفرح والبهجة، وبوجود حشد من المحبين والزملاء، كرمت المديرية العامة للطيران المدني الزميل انطون فرح الذي أحيل على التقاعد بعد بلوغه السن القانوني.

وقد أقام موظفو الطيران المدني حفلا للمناسبة تخلله مجموعة كلمات، حيث اشاد مدير عام الطيران المدني المهندس محمد شهاب الدين بمزايا الزميل فرح وتفانيه في خدمة المديرية العامة، كما اكد رئيس المطار المهندس فادي الحسن على مناقبية واخلاق الزميل فرح وروحه المرحة.

 

21022017-2

 

بدوره، أبدى الزميل فرح شكره لهذا التكريم، معتبرا ان المطار هو منزله الثاني الذي امضى فيه برفقة زملائه في العمل وقتا يكاد يوازي، ان لم يفق، الوقت الذي أمضاه في منزله الاسري، متمنيا ان تبقى روح العطاء مظللة على العاملين في المديرية العامة للطيران المدني.

تركيب اجهزة لطرد الطيور في المطار


 تركيب اجهزة لطرد الطيور في المطار

 21012017

أجهزة حديثة لتشتيت الطيور جرى تركيبها على مدارج مطار رفيق الحريري الدولي لوضع حد نهائي لمشكلة النورس الذي كاد ان يهدد سلامة الطيران المدني.

الاجهزة التي قدمت هبة الى الدولة اللبنانية كانت محور إجتماع عقد في المديرية العامة للطيران المدني برئاسة المدير العام المهندس محمد شهاب الدين وأمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير مكلفا من رئيس الحكومة سعد الحريري، وقد شارك فيه قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط ، فضلا عن عدد من رؤساء الوحدات في المديرية العامة للطيران المدني.                        


خلال الاجتماع أكد اللواء خير ان اهتمام المسؤولين اللبنانيين بإيجاد حلول سريعة لمشكلة تكاثر الطيور أدى الى نتيجة إيجابية من خلال أجهزة حديثة جرى اختبارها وتركيبها، وهي اجهزة معتمدة في مطارات عديدة في دول العالم. وقال: "ان هذه الاجهزة قدمت هبة للمطار، وقد اتصلنا بالدول التي تعتمدها في مطاراتها قبل قبولها، فأعطتنا شهادات ايجابية وممتازة عنها".


من جهته، لفت مدير عام الطيران المدني الى ان الاجهزة التي قدمتها شركة الحمرا- غروب، جرى استلامها بمساعدة خبير من الشركة المصنعة الذي شارك في تركيبها وتجربتها، مؤكدا انها أعطت نتيجة مرضية.


تجدر الاشارة الى ان الاجهزة التي جرى تركيبها متعددة الاحجام، لا تتأثر بحرارة الطقس، تعمل ضمن مدى يتراوح ما بين 650 مترا الى 3 كلم، وهي تعطي ذبذبات مختلفة وبأصوات متعددة بحيث لا يمكن للطيور أن تعتاد عليها، الامر الذي يثبت فعاليتها.

حملة لإعادة تدوير النفايات في المديرية العامة للطيران المدني


 حملة توعية لإعادة تدوير النفايات في المديرية العامة للطيران المدني

 03032017

 

على مدى ثلاثة أيام متتالية، وفي إطار حملتها الهادفة الى توعية المواطنين حول مخاطر النفايات وأهمية تدويرها، أقامت جمعية الميدان سلسلة محاضرات لموظفي المديرية العامة للطيران المدني تناولت فيها السبل الآيلة للحد من مخاطر النفايات على المستوى البيئي والصحي والاجتماعي، والحلول الممكنة وأهمها إعادة تدوير النفايات.

محاضرات الجمعية ألقتها الدكتورة سنا ابو ديب التي شرحت خلالها أهمية عملية تدوير النفايات ولا سيما على المستوى الاقتصادي، معتبرة ان هذا الامر يمكن الاستفادة منه عبر إعادة التصنيع، الأمر الذي من شأنه ان يساهم في خلق فرص عمل جديدة، لافتة الى ان النفايات تعتبر ثروة لدى بعض الدول التي تسعى الى انتاج الطاقة منها، فضلا عن تحويل البعض منها الى مواد اولية لصناعات أخرى.

ولفتت الدكتورة بو ديب الى ان لبنان ينتج سنويا ما يعادل 1.5مليون طن من النفايات الصلبة توزع عشوائيا على المكبات والمطامر، ولا يتم تدوير إلا نسبة 15 % منها فقط، داعية كل مواطن الى المساهمة قدر استطاعته في الحد من أخطار النفايات من خلال أعمال الفرز اليومي للنفايات.

وقد تمّ توزيع مستوعبات للنفايات على كافة الموظفين مع إرشادات للاستعمال معتبرة ان كل مواطن مسؤول عن حماية بلده والمساهمة في تحسين اوضاعه، وان بداية الطريق تبدأ بخطوة أعمال الفرز.

 

اسماء الناجحين لوظيفتي إطفائي وإطفائي- سائق


 اسماء الناجحين لوظيفتي إطفائي وإطفائي- سائق

 list-of-admit-candidate