الجمهورية اللبنانية
آخر الأخبار
صدور نتائج المرشحين والمتأهلين للمرحلة النهائية الشفهية لمباراة الاطفاء
صدور نتائج المرشحين والمتأهلين للمرحلة النهائية الشفهية لمباراة الاطفاء

حملة لإعادة تدوير النفايات في المديرية العامة للطيران المدني


 حملة توعية لإعادة تدوير النفايات في المديرية العامة للطيران المدني

 03032017

 

على مدى ثلاثة أيام متتالية، وفي إطار حملتها الهادفة الى توعية المواطنين حول مخاطر النفايات وأهمية تدويرها، أقامت جمعية الميدان سلسلة محاضرات لموظفي المديرية العامة للطيران المدني تناولت فيها السبل الآيلة للحد من مخاطر النفايات على المستوى البيئي والصحي والاجتماعي، والحلول الممكنة وأهمها إعادة تدوير النفايات.

محاضرات الجمعية ألقتها الدكتورة سنا ابو ديب التي شرحت خلالها أهمية عملية تدوير النفايات ولا سيما على المستوى الاقتصادي، معتبرة ان هذا الامر يمكن الاستفادة منه عبر إعادة التصنيع، الأمر الذي من شأنه ان يساهم في خلق فرص عمل جديدة، لافتة الى ان النفايات تعتبر ثروة لدى بعض الدول التي تسعى الى انتاج الطاقة منها، فضلا عن تحويل البعض منها الى مواد اولية لصناعات أخرى.

ولفتت الدكتورة بو ديب الى ان لبنان ينتج سنويا ما يعادل 1.5مليون طن من النفايات الصلبة توزع عشوائيا على المكبات والمطامر، ولا يتم تدوير إلا نسبة 15 % منها فقط، داعية كل مواطن الى المساهمة قدر استطاعته في الحد من أخطار النفايات من خلال أعمال الفرز اليومي للنفايات.

وقد تمّ توزيع مستوعبات للنفايات على كافة الموظفين مع إرشادات للاستعمال معتبرة ان كل مواطن مسؤول عن حماية بلده والمساهمة في تحسين اوضاعه، وان بداية الطريق تبدأ بخطوة أعمال الفرز.